منتدى شبابي وبناتي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجحنا بإعادة 1148 عائلة من المسيحيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فداك روحي يارسول الله
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
السمك
الثعبان
عدد المشاركات : 169
مهاراتي : 501
العمر : 29

مُساهمةموضوع: نجحنا بإعادة 1148 عائلة من المسيحيين   الثلاثاء أبريل 20, 2010 2:47 pm

اكد وزير الهجرة والمهجرين عبد الصمد رحمن سلطان نجاح الوزارة في تسهيل عودة 1148 عائلة نازحة من المسيحيين الى اماكن سكناهم ودعم توطين الراغبين منهم في محافظة دهوك على الرغم من الاغراءات التي قدمتها عدد من الدول لتشجيع هجرة المسيحيين من العراق،

لافتاً الى عزم الحكومة على ارساء دعائم الاستقرار في المناطق التي نزحوا منها وخصوصاً محافظة نينوى ومنطقة الدورة جنوبي بغداد.
واوضح عبد الصمد خلال استقباله سفير العراق لدى حكومة الفاتيكان حبيب الصدر وفي بيان لمكتبه الاعلامي تلقت (المدى) نسخة منه: ان زيارته للكنائس في محافظة نينوى تمخضت عن الوقوف على اهم المشاكل التي يعاني منها المسيحيون للحد منها وتشجيعهم على البقاء في المحافظة وتحديهم للارهاب مضيفاً "ان الوزارة عملت على دعم المسيحيين في محافظة نينوى عن طريق توفير المستلزمات العينية لهم".
واعرب عن استعداد الوزارة لتوفير وسائل النقل والمنح الحكومية فضلاً عن التعويضات المالية للمسيحيين الراغبين في العودة الى العراق.

الحساني: قرار الهيئة القضائية انتصار للديمقراطية
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الهادي الحساني ان قرار الهيئة القضائية انتصار للديمقراطية وتثبت استقلالية القضاء عن اي ضغوط سياسية.
وقال الحساني بحسب وكالة الصحافة المستقلة (إيبا): ان قرار الهيئة القضائية المنصف جاء نتيجة للطعون المعززة بالدلائل الواقعية التي قدمتها الكتل السياسية، معتبرا هذا القرار انصافا للشعب العراقي وانتصارا للعملية الديمقراطية في البلاد.
وشدد الحساني على قبول الهيئة القضائية بالطعون المقدمة دليل على ان اصوات الشعب لن تضيع، متمنيا على الجميع ان ينصفوا العملية الديمقراطية وان يثبتوا للعالم ان العراق انتقل نقلة نوعية لاحترام القانون والدستور من اجل ترسيخ للواقع العراقي الجديد.
وكانت كتل وشخصيات سياسية قد قدمت طعونا على النتائج النهائية للانتخابات ومطالبة بإعادة العد والفرز يدويا في بغداد وبعض المحافظات، وقررت الهيئة القضائية امس اعادة عمليات العد والفرز يدويا لجميع المحطات الانتخابية في بغداد.

داود: الطاولة المستديرة سترسم شكل الحكومة
قال القيادي والنائب المستقل عن الائتلاف الوطني العراقي قاسم داود: ان الطاولة المستديرة سترسم شكل الحكومة الجديدة، مشيرا الى ان رئيس الوزراء يجب ان يحظى بدعم جميع الكتل السيايسة.
واوضح داود بحسب الوكالة (الاخبارية للانباء) امس الثلاثاء: ان حصول ائتلاف دولة القانون على مقاعد اخرى من خلال اعادة العد والفرز لا يؤثر على خريطة التحالفات السياسية، معتقدا عدم حصول المالكي على مقاعد كثيرة، مؤكدا ان الطاول المستديرة ستضم جميع الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات البرلمانية.
يشار الى ان الحراك السياسي ما زال مستمراً بشأن تشكيل كتلة برلمانية كبيرة تنبثق عنها الحكومة المقبلة، هذا وقد جدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحيكم دعوته للكتل السياسية للجلوس على الطاولة المستديرة للبحث في تشكيل كتلة برلمانية كبيرة تخرج منها الحكومة المقبلة.

ثامر: على الجميع قبول نتائج إعادة الفرز
أكد النائب عن الائتلاف الوطني العراقي عامر ثامر ان قرار اعادة العد والفرز اليدوي قرار قانوني وعلى الجميع ان يكونوا مع القانون وتطبيقه.
واضاف ثامر بحسب الوكالة أنباء الاعلام العراقي (واع) "اذا كانت هناك أدلة ثبوتية على وجود تلاعب في نتائج الانتخابات مثلما سمعنا من الجهات المعترضة فأن الفاصل في ذلك هو القضاء، مشيرا الى ان القرار بات قطعيا ومستنداً الى أدلة وشواهد وعلى الجميع القبول بالنتائج التي ستصدر عنه.
وبشأن المشاكل التي قد يخلقها قرار اعادة العد والفرز اوضح النائب عن الوطني العراقي من حق الآخرين ان يعترضوا ولكن قد فات الاوان لانه لا توجد هناك عملية اعتراضات جديدة لأنها شكوى والشكوى يتم البت بها وبالتالي تكون ملزمة للجميع، مشيرا اذا ثبت انه فعلا كان هناك تزوير فلا بد من ارجاع الحق لأهله والقبول بالنتائج التي ستؤول اليها الحال بعد ان يعاد فرز الاصوات يدويا".
لمدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iq-girl.yoo7.com
 
نجحنا بإعادة 1148 عائلة من المسيحيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة بنات العراق :: المنتديات العامة :: شؤون المغتربين العرب-
انتقل الى: